تأويلات ابن سيرين لرؤيا البهاق في المنام

Mona Khairy1 أبريل 2023آخر تحديث :

رؤيا البهاق في المنام، البهاق هو مرض جلدي يتسبب في ظهور بقع فاتحة اللون في أجزاء مختلفة من الجسم وذلك نتيجة لفقدان الجلد للمادة الصبغية، وعندما يرى الشخص أنه مصاب بالبهاق أو أحد من معارفه مصاباً به ينتابه الخوف والقلق الشديد وتتملكه الحيرة فيما يخص تفسير تلك الرؤية وتزداد التساؤلات حول كونها فأل خير له أم تحمل له الشؤم والتعاسة، وهو ما سنذكره خلال مقالنا هذا بالتفصيل فهيا بنا نتابع.

 رؤيا البهاق في المنام
رؤيا البهاق في المنام

رؤيا البهاق في المنام

  • تفسر رؤية البهاق في المنام بالتعثرات والعراقيل التي ستواجه المرء في حياته وتعطله عن النجاح وتجعله عاجزاً عن الوصول إلى أهدافه وأمنياته، ولكن مع العزيمة والإصرار سيتمكن الفرد من تخطي تلك العوائق وتحقيق مبتغاه.
  • إذا شاهد المرء أن لون جلده يتغير في المنام فعليه أن يتوقع حدوث تغيرات وتنقلات بشكل مفاجئ خلال الفترة المقبلة سيكون لها تأثير سلبي على حياته خاصة في حال تغير لون الجلد بشكل غير مستحب فمن المتوقع أن يمر بتقلبات واضطرابات نفسية عديدة.
  • تبرهن رؤية الشخص للبهاق يغطي رأسه على أنه دائم الانشغال والتفكير وأن الهم يحاوطه في كل جوانب حياته فهو لا يجد سبيل للراحة والهدوء، بل أنه يعيش فترة تعم بالتعاسة والمنغصات التي تؤرق حياته وتحرمه من الاستمتاع بلذتها.

رؤيا البهاق في المنام لابن سيرين

  • يرى العلامة ابن سيرين أن منام البهاق يحمل العديد من الأفكار الإيجابية التي تؤول إلى تبدل الأحوال للأفضل وانتهاء الضوائق والمحن والتخلص من الكروب والابتلاءات واقتراب الفرج واليسر، ولهذا يجب التنويه أن رؤيا البهاق لا تدل على الشر في المطلق ولكنها تحمل أحياناً معاني مبشرة.
  • كما أكمل تفسيراته موضحاً أن تغير لون الجلد في المنام دلالة على تغير أحوال الرائي وهذا الأمر يتوقف على ما إذا تبدل لون الجلد للأفضل فيؤول حينها إلى تحسن ظروف المرء ونيله ما يريد، أما في حال تغير للون قبيح فلا يبرهن حينها على الخير بل ينذره من شراً قادم والعياذ بالله.
  • ومن جانب أخر أكد ابن سيرين أن رؤية الشخص أنه مصاب بالبهاق في عدة مناطق بجسمه قد تكون من دلائل الخير بأنه سيشهد اليسر بعد العسر والفرج بعد الضيق، وإذا كان مصاباً بمرض في الحقيقة فمن المتوقع اقتراب شفائه بأمر الله.

رؤيا البهاق في المنام للعزباء

  • تختلف وتتنوع دلالات رؤية البهاق في منام الفتاة العزباء وفقاً للتفاصيل التي تشاهدها في منامها، وذلك بمعنى أن رؤيتها للبهاق يغطي وجهها بالكامل لا تبشرها بالخير على الإطلاق ولكنها تعد فأل شؤم على قدوم الأحداث المحزنة ووقوعها في ورطة أو مأساة سيكون من الصعب تخطيها أو التغلب عليها.
  • ولكن من منظور آخر فيرى فقهاء التفسير أن تغير لون جلد الفتاة وظهور وجهها أبيض كالحليب يعتبر من التفسيرات المستحبة لحد كبير والتي تبشر البنت بنجاحها على الجانب الدراسي والعملي ونيلها ما تريد من أهداف وطموحات في الغد القريب.
  • في حال رأت البنت البكر أنها مصابة بالبهاق في أجزاء متفرقة من جسدها ولكنها لم تشعر بالإزعاج حيال هذا الأمر، فيؤكد هذا على أنها شخصية مميزة وحكيمة تتعامل مع المواقف الصعبة التي تمر بها بعقلانية وهو ما يجعل حياتها يسيطر عليها الاستقرار والهدوء النفسي.

البهاق في اليد في المنام للعزباء

  • أشار فقهاء التفسير أن رؤية البهاق في يد البنت العزباء يحمل لها رسالة تحذيرية من احتمالية مرورها بمشاكل وعقبات كثيرة في حياتها ودخولها في صراعات ومنازعات ستعجز عن تخطيها أو إيجاد الحلول المناسبة لها.
  • ولكن من منظور آخر أكد البعض منهم أن المنام مؤشر جيد على كسب الرزق وجمع الرائية للأموال من خلالها نجاحها في عملها وحصولها على ترقية كبيرة أو أنها ستحظى على إرث ضخم في المستقبل القريب والله أعلم.

تفسير حلم البهاق في القدم للعزباء

  • رؤية البهاق في القدم بالنسبة للفتاة البكر قد تكون علامة مبشرة على حدوث تغيرات سارة في حياتها وتنقلات مستحبة، وذلك ببدايتها لحياة جديدة مع شريك الحياة وانتقالها معه لعش الزوجية لتكوين أسرة جميلة ومستقرة ستنعم معهم بالراحة والسعادة.
  • ولكن في حال تسبب ظهور البهاق في قدمها في منعها من المشي أو الحركة فيعتبر هذا فأل سيء على وجود عائق في حياتها سيجعل نجاحها وتطورها في دراستها أو عملها أمر مستعصي، فيمكنها طلب المساعدة من الغير حتى تتخطى تلك المحنة بسلام.

رؤيا البهاق في المنام للمتزوجة

  • قد تشعر السيدة المتزوجة بالقلق والتوتر عند رؤيتها للبهاق في منامها، ولكن أشار خبراء الأحلام إلى خير تلك الرؤية وما تحمله من رموز مبشرة للحالمة بتمتعها بالتوفيق والبركة في حياتها وأنها مقبلة على فترة من الإنجازات والنجاحات بفضل مجهودها وحسن إدارتها للأمور وتقبلها للتغيرات المحيطة بها.
  • يشير منام البهاق يغطي أجزاء مختلفة من جسم الرائية المتزوجة على أنها ستشهد الستر في حياتها وستنعم بالصحة الجيدة والعمر الطويل بإذن الله، ومن المتوقع أن تحدث تغيرات سارة في حياتها الزوجية وقد يكون ذلك بانتهاء الخلافات والمشاجرات المتكررة بينها وبين زوجها.
  • أما في حال رأت أن البهاق يغطي رأسها ووجهها بالكامل وهو ما جعلها تشعر بالحزن الشديد على نفسها، فيعكس هذا الشدة والضيق التي تسيطر على حياتها في الفترة الراهنة، وشعورها الدائم بالخوف من المستقبل ومما قد تواجهه من ظروف قاسية وأحداث مؤلمة تصيب أسرتها وتفقدها مشاعر السكينة والاطمئنان.

البهاق في الوجه في المنام للمتزوجة

  • رؤية بقع البهاق على وجه السيدة المتزوجة تبرهن على أنها متميزة بين المحيطين بها وقد يرتبط هذا بحسن تصرفاتها واتسامها بالحكمة والعقلانية في التعامل مع التغيرات الطارئة، كما أنها تؤدي دورها كزوجة وأم على أفضل وجه.
  • صرح المتخصصين أن رؤية البهاق في وجه المتزوجة توحي بالشر في حال رأت أنها تتعرض للتنمر من أشخاص مقربة منها، فيشير هذا إلى وجود من يكره لها الخير ويدبر لها المكائد لأذيتها وحرمانها من الجو الأسري الهادئ الذي تنعم به.

رؤيا البهاق في المنام للحامل

  • تنوعت الآراء بين مفسري الأحلام حول رؤية المرأة الحامل للبهاق في منامها، فمنهم من وجدها علامة سارة على التغيرات والتنقلات الجيدة التي ستحظى بها الرائية، وتبدل أحوالها من التعب والمعاناة إلى التمتع باستقرار في أحوالها الصحية والنفسية.
  • كما قيل إن المنام من دلائل نيل الحالمة لمبتغاها بعد مرورها بفترة طويلة من العراقيل والعوائق التي كانت تحول بينها وبين ما ترغب به وتتمناه، وها هي الآن قادرة على تجاوز العقبات والتخلص من أوجه الشقاء.
  • ولكن في حال رأت أن البهاق يغطي بطنها وهذا المنظر غير مستحب لها، فعلى الأغلب ستتعرض لبعض التقلبات والاضطرابات خلال شهور الحمل ولكن سرعان ما ستتخطاها وحينها ستحظى بفترة من الهدوء النفسي والاستقرار.
  • أشار المؤولين أن إصابة الحامل بأمراض جلدية في المنام لا تدل على الشر ولكنها علامة محمودة على تجدد الأمل والتفاؤل وأن المرأة قادرة على التكيف مع الظروف المحيطة بها وهو ما يجعلها تستعيد صحتها وعافيتها من جديد بعد مرورها بظروف صحية سيئة.

رؤيا البهاق في المنام للمطلقة

  • من دلائل رؤية البهاق وهو تغير لون جلد الرائية بشكل مكروه وغير مستحب على أنها مجبرة على التكيف مع التغيرات التي طرأت على حياتها بعد الانفصال والتعامل مع الظروف القاسية والتقلبات الحادة التي تمر بها ومع الإصرار والعزيمة ستتمكن عاجلاً أم آجلاً من تخطي تلك الأزمات والتمتع بالاستقرار وراحة البال.
  • تختلف تفسيرات رؤية البهاق في الوجه عن رؤيته في الجسد، بحيث لا تبرهن إصابة المطلقة بالبهاق في وجهها على الخير ولكنها تعد علامة غير مبشرة على كشف أسرارها وفضحها أمام المقربين لها بعد كشف سر أو حقيقة ظلت تخفيها لسنوات عديدة.
  • أما عن إصابة الجسد بالبهاق فيعبر هذا عن الستر وتخطيها لكافة المحن والضوائق عما قريب، وفي حال انتشار البهاق بأماكن متفرقة من الجسد فيعبر هذا عن الهموم والأحزان التي تغرق بها الرائية وتعجز عن الهروب منها.

رؤيا البهاق في المنام للرجل

  • يفسر البهاق في منام الرجل تبعاً لما يراه في منامه من أحداث، فعند رؤيته للبهاق على يده عليه أن يبشر بفتح أبواب الرزق له وأنه سينعم بكثرة النعم والخيرات في حياته، وقد يكون دليل الفرج بعد الضيق وتيسير أحواله بعد سنوات من الشقاء والمعاناة.
  • ولكن تتحول التأويلات إلى النقيض بحيث تومئ بالشر في حال شاهد الحالم البهاق في رقبته، فيؤكد هذا على تراكم الأعباء والديون على كاهله وعدم قدرته على رد الأمانات إلى أصحابها وهو ما يشعره بالهم والحزن طوال الوقت.
  • في حال كان الرائي شاب أعزب وشاهد البهاق في الفخذ فيحمل له هذا بشائر الخير بالزواج القريب وأنه سيحظى بالتوفيق اللازم لإيجاد شريكة الحياة المناسبة التي ستسعى دائما لإسعاده وتوفير الراحة له، كما أنه سيتمتع برغد العيش والحياة المرفهة.

تفسير حلم البهاق للرجل المتزوج

  • إذا شاهد الرجل المتزوج البهاق في صدره فيبرهن هذا على أنه يمر بفترة تعم بالمشاكل والخلافات مع زوجته، وهو ما يجعله يشعر دائما بالضيق والحزن وقد تنتهي به تلك الضغوطات والأعباء النفسية إلى انفصالهما في النهاية لا قدر الله.
  • ولكن على الجانب الإيجابي للرؤية فتعد بشارة خير على حدوث تغيرات محمودة في حياة الشخص، وذلك بانتقاله لوظيفة جديدة براتب مادي مرتفع سيمكنه من تحقيق متطلبات أسرته ومساعدتهم على تحقيق جزء من أحلامهم.

تفسير حلم البهاق في شخص

  • رؤية الحالم لشخص يعرفه مصاباً بالبهاق ترمز إلى المشقة والمعاناة التي يمر بها هذا الفرد في حياته، وبالأخص في حال شاهد البهاق في رأسه فيحمل هذا دلائل الشر لسيره في طريق الأخطاء والتجاوزات وهو ما يجعله ينغمس في الهموم والمشكلات على الدوام.
  • قد تكون رؤية إصابة شخص بالبهاق بمثابة رسالة للرائي بضرورة تقديم يد العون له، وذلك لأنه على الأغلب يمر بمحنة أو ضائقة يعجز عن الخروج منها وتنتهي جميع محاولاته للتغلب عليها بالفشل وبالتالي تتملكه مشاعر اليأس والاستسلام.
  • أما في حال رؤية هذا الشخص مصاب بالبهاق في قدمه فقد يكون هذا من دلائل الخير وسعة الرزق من خلال سفره للخارج وكسبه للمزيد من الأموال وتحقيقه لما يأمل به من أحلام وطموحات والله أعلم.

تفسير حلم البهاق للأخت

  • إذا كانت الأخت عزباء ورأتها الحالمة مصابة بالبهاق في وجهها فيحمل لها هذا والله أعلم بشارة خير بنجاحها في حياتها سواء على المستوى العلمي والعملي، كما أنها ستوفق على الجانب العاطفي بخطوبتها أو زواجها من شاب صالح يتمتع بحسن الخلق وسيوفر لها حياة سعيدة ومستقرة بأمر الله.

تفسير البهاق في اليد في المنام

  • يبرهن منام البهاق في اليدين على أن الرائي لا يحسن التصرف ويتسرع في اتخاذ القرارات والاختيارات وهو ما يجعله لا يقدر النعم والمزايا في حياته، علاوة على فقدانه للفرص الذهبية التي من الصعب تعويضها وذلك يعود إلى قلة الخبرة وسوء الدراية.
  • تزداد التفسيرات الغير محمودة للرؤية في حال تسبب البهاق في اليدين في منع الحالم من العمل، فيشير هذا إلى أنه سيواجه عقبات وعوائق عديدة ستجعله عاجزاً عن كسب المال وتحقيق متطلباته واحتياجات أسرته، وقد تكون الرؤية من دلائل جمع الأموال بطرق محرمة والعياذ بالله.

تفسير حلم البهاق في الظهر

  • قد تتسبب رؤية البهاق في الظهر في شعور الرائي بالإزعاج والقلق فيما تخص تأويلات تلك الرؤية، وهل هي تحمل الخير أم الشر له، فقد أشار الخبراء إلى أنها علامة على انتقال الرائي لمسكن آخر أفضل أو أنه سيسافر إلى مكان بعيد من أجل العمل وكسب الرزق.

تفسير حلم البهاق للأطفال

  • لا تحمل رؤية إصابة الطفل بالبهاق في المنام الخير له أو لأسرته، فربما يشير هذا إلى أن الطفل مصاب بالحسد في الحقيقة وهو ما يجعله مختلف عن الأطفال الأخرين ويعاني دائماً من سوء أحواله الصحية وعدم قدرته على التركيز، وقد تكون الرؤية دليل على حزن الطفل بسبب وجود مشاكل أسرية وغياب ولي الأمر.

تفسير حلم البهاق والبرص

  • رؤية البهاق أو البرص في المنام تعتبر من الرؤى الصعبة التي تمثل كابوس للرائي وعند استيقاظه منها يشعر بالارتياح لكونها ليست حقيقة، كما أنها من الأحلام التي تعكس الخوف والقلق الذي يسيطر على الحالم طوال الوقت كنتيجة لكثرة تفكيره وانشغاله بالمستقبل ومما قد يتعرض له من ظروف عصيبة والله أعلى وأعلم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة