تعرف على تفسير حلم الدورة الشهرية لابن سيرين

Mona Khairy27 يناير 2023آخر تحديث :

تفسير حلم الدورة الشهرية، عادة ترتبط رؤية الحيض في المنام بمشاعر القلق والحيرة لدى الرائية ويصبح لديها فضول بشأن معرفة دلالات ومعاني تلك الرؤية، وهل هي فأل خير لها أم تنذرها من شرا قادم، وقد أكد العديد من الخبراء أن مدلول رؤية الدورة الشهرية في المنام هو الخير الوفير والتخلص من المحن والأزمات، ولهذا سيتم توضيح تأويلات المنام باختلاف الحالة الاجتماعية للرائي سواء عزباء، متزوجة، حامل، أو رجل وذلك من خلال موقع تفسير الأحلام أون لاين.

تفسير حلم الدورة الشهرية

  • ترمز رؤية الدورة الشهرية في المنام إلى بداية الرائية لمرحلة جديدة في حياتها، أو أنها ستشهد بعض التغيرات الإيجابية والتطورات التي ستجعلها قادرة على تخطي الصعاب والأزمات وحينها ستسيطر على حياتها مشاعر إيجابية وتحقق المزيد من النجاحات والإنجازات على الجانب العملي والاجتماعي.
  • إذا كانت الحالمة تعاني من وجود عوائق وصعوبات كثيرة تحول بينها وبين أهدافها وطموحاتها، فإن رؤيتها للحيض في منامها تبشرها بزوال كافة المنغصات عما قريب وفتح أبواب السعادة لها وقدرتها على الوصول إلى ما تأمل إليه من أحلام وأمنيات.
  • رؤية الرجل لحيض زوجته تعني وجود الكثير من الرغبات والطموحات مكنونة بداخله ويسعى جاهدا لبلوغها مع تقديم الكثير من التضحيات، أما في حال شاهد دم الدورة الشهرية ملوثا، فيشير هذا إلى كسبه للمال بطرق غير مشروعة فعليه أن يعيد حساباته قبل فوات الأوان.

تفسير حلم الدورة الشهرية لابن سيرين

  • ذكر العلامة الجليل ابن سيرين الكثير من التفسيرات السارة لرؤية دم الحيض في المنام، فإذا كان الحالم رجل فتشير الرؤية إلى الخير الوفير الذي سيؤول إليه عما قريب، قد تكون بوظيفة جديدة براتب مادي عالي أو أنه سيشارك في عمل تجاري ناجح سيجني منه أرباح طائلة.
  • أما عن مشاهدة المرأة لنزول دم الدورة الشهرية دون شعورها بأي وجع فيحمل لها هذا بشارة خير بالتخلص من كافة المنازعات والخلافات التي تمر بها في الوقت الراهن، وتبشرها بأنها مقدمة على أيام سعيدة ستشهد فيها الاستقرار والارتياح النفسي.
  • بينما رؤية دم الحيض الأسود في المنام لا تبرهن على الخير على الإطلاق، بل تعد علامة غير محمودة على الوقوع في المشاكل والأزمات وامتلاء حياتها بالمنغصات، ولهذا عليها بالبحث والسعي لإيجاد الحلول المناسبة حتى تعم حياتها بالسعادة والهدوء.

تفسير حلم الدورة الشهرية للعزباء

  • أشار البعض من علماء التفسير إلى أن رؤية العزباء للدورة الشهرية قد تكون علامة على اقتراب موعد الحيض في الواقع خاصة إذا كانت تخاف من قدومها بسبب انتظارها موعد أو مناسبة هامة ولا ترغب في قدومها في تلك الأيام.
  • توحي رؤية البنت العزباء لتدفق دم الدورة الشهرية بأنها تتصف بضعف الشخصية وتسيطر عليها الهواجس والتوقعات السلبية دائما، كما أنها مترددة في اتخاذ القرارات الهامة بحياتها مما يتسبب في وقوعها بمشاكل وصعوبات يكون من الصعب تخطيها.
  • أما على الجانب الإيجابي للرؤية فتعتبر فأل خير على بدايتها لحياة جديدة ستعم بالنجاحات والتطورات على الجانب العلمي والعملي، ومن المحتمل أن تتزوج قريبا من الشاب الذي تتمناه شريك حياتها وستشهد معه سنوات مليئة بالحب والتآلف.

تفسير حلم نزيف الدورة الشهرية للعزباء

  • تتنوع التفسيرات الخاصة برؤية نزيف الدورة الشهرية بالنسبة للفتاة العزباء، فربما يبرهن المنام على كثرة ذنوبها وارتكابها للعديد من المعاصي والأفعال السيئة، ولهذا يوجد بداخلها إحساس دائم بتأنيب الضمير والرغبة في التوبة حتى تنجو من عقاب الله وحسابه في الدنيا والأخرة.
  • يدل منام نزيف الدورة الشهرية على أن الرائية شخصية سلبية تميل دائما إلى اليأس والإحباط وهو ما يجعلها تبتعد عن هدفها وتستسلم للأحزان والاكتئاب، فيجب أن تكف عن تلك المشاعر الغير مستحبة وتسعى جاهدة للوصول إلى مبتغاها مهما تعرضت لظروف قاسية وعقبات.
  • في حال رأت أن تدفق الحيض بشدة في حلمها تسبب في اتساخ ملابسها وتلطيخها فيعتبر هذا بمثابة إخطار لها بضرورة توخي الحذر بشأن المحيطين بها، لأنها على الأغلب تتعرض لمؤامرة من أصدقاء السوء ويحاولون دفعها للسير في طريق التهلكة.

تفسير حلم الدورة الشهرية في غير وقتها للعزباء

  • أشار المفسرون إلى أن رؤية العزباء للدورة الشهرية في غير وقتها تعد من دلائل حدوث أمراً طارئ في حياتها أو أنها مقابلة على مفاجأة أو حدث سار في حياتها سيكون له تأثير واضح عليها وسيجعلها تشعر بالسعادة التي طالما تمنتها.
  • كما قيل إن نزول الحيض للبنت في غير موعده دليل على أنها ستتخطى الحواجز والصعاب التي كانت تمنعها من الوصول إلى هدفها، ولهذا سيصبح طريق النجاح ممهد لها وستنتقل إلى مرحلة جديدة في حياتها ستشهد فيها الكثير من الأحداث السارة التي ظلت مدة طويلة تسعى لبلوغها.
  • هناك رأي أخر يوضح أن المنام من دلائل تحلي الفتاة بالفطنة والذكاء وقدرتها على تخطي الصعاب ومواجهة الأزمات وبالتالي تنال ما ترغب به من أحلام وطموحات، وستتمكن من جمع المزيد من الأموال وتحقيق مكاسب طائلة في عملها خلال فترة قصيرة.

تفسير حلم الدورة الشهرية للمتزوجة

  • تختلف تفسيرات رؤية المتزوجة للدورة الشهرية في منامها وفقا للأحداث التي تراها، فإذا رأت نزول دم الحيض مع شعورها بالسعادة والارتياح حيال هذا الأمر، فيؤكد هذا على سماعها لخبر سعيد عما قريب وغالبا سيتمثل ذلك في حملها بعد سنوات من الحرمان.
  • أما عن رؤيتها لتدفق الدورة الشهرية بغزارة فلا يحمل لها هذا الخير، بل يحذرها من تعرضها لظروف صحية سيئة أو أنها ستدخل في مشاجرات ومنازعات عديدة مع زوجها، فعليها أن تتحلى بالحكمة والعقلانية حتى تتخطى تلك الفترة العصيبة بسلام.
  • رؤية المرأة المتزوجة لدم الحيض على فراشها يوحي بأنها مقصرة في حق زوجها ولا تراعي شؤون بيتها، كما أنها ترتكب بعض الأخطاء والتجاوزات التي يجب أن تتراجع عنها على الفور حتى تنال رضا الله تعالى وتعم حياتها بالبركة والسعادة.

تفسير حلم الدورة الشهرية للمتزوجة في غير وقتها

  • تبرهن رؤية المتزوجة لنزول دم الحيض في غير وقته على أنها مقبلة على بعض التغيرات في حياتها، قد تكون في صالحها وسوف تتمتع بالتوفيق والحظ السعيد في تحقيق جزء كبير من رغباتها وأمنياتها التي طالما سعت للوصول إليها.
  • ولكن أشار بعض المتخصصين إلى أن المنام قد يعد فأل شر للرائية بمرورها بظروف مادية قاسية بعد أن تتعرض لخسائر فادحة من الصعب تعويضها، ولكنها على الأغلب تتمتع بنظرة مستقبلية ثاقبة ستجعلها قادرة على تخطي الأزمات والتغلب عليها بأمر الله.
  • أما عن نزول الدورة الشهرية للمرأة التي وصلت لسن اليأس فهي من الرؤى السارة التي تؤكد على كونها شخصية مرحة مليئة بالنشاط والحيوية وتحب الحياة ومازال لديها الكثير من الآمال والأهداف التي تسعى للوصول إليها.

تفسير حلم الدورة الشهرية في وقتها للمتزوجة

  • إن رأت السيدة المتزوجة الدورة الشهرية في وقتها فيؤكد هذا على أنها ستنال أمر ظلت فترة طويلة تبحث عنه وها قد حان الوقت لتحقيقه، فقد يتعلق التفسير بحملها القريب ورزقها بالذرية الصالحة، كما أنها ستوفق في تربيتهم وجعلهم عوناً وسنداً لها ولوالدهم في الحياة.
  • كما أن نزول دم الحيض في وقته بالمنام يؤكد على أن الرائية ستحظى على عوض الله لها عما رأته في السابق من محن وشدائد ولها أن تبشر بأنها مقدمة على أيام سعيدة ستتمتع فيها بالمزيد من النعم والخيرات وستعم حياتها بالبركة في المال والأبناء.

تفسير حلم الدورة الشهرية للحامل

  • اختلفت آراء المؤولين حول رؤية الحامل لمنام الدورة الشهرية، فمنهم من وجدها علامة غير مستحبة على احتمالية تعرضها لمشاكل صحية ومضاعفات خلال الفترة المقبلة، فعليها أن تهتم بصحتها وتتابع مع الطبيب المختص بشكل دوري.
  • أما البعض الأخر فأشار أن الحلم يعد مؤشر جيد على اقتراب ولادتها وتبشرها بأنها ستكون سهلة وميسرة بأمر الله، وستسعد برؤية مولودها في أفضل حال، خاصة في حال لم تشعر بألم عند نزول الحيض في المنام.
  • كما أكد الإمام الصادق وغيره من المفسرين أن رؤية الدورة الشهرية للحامل لا تدعو للقلق والخوف، بل تعتبر بشارة خير على تحسن أحوالها الصحية والنفسية وتخطيها للفترة العصيبة التي تمر بها، ويقال أيضا أن مدلول الرؤية هو إنجابها لأنثى جميلة ستكون العون والسند لها في الحياة بأمر الله.

تفسير حلم الدورة الشهرية للمطلقة

  • ترمز الدورة الشهرية في منام المطلقة إلى أنها ستنتقل لبداية حياة جديدة ستشهد فيها تغيرات إيجابية بعد أن تتخطى الصعاب والأزمات التي تمر بها في الوقت الراهن، وبالتالي ستعم حياتها بالسعادة والرفاهية بعد سنوات من الشقاء والمعاناة.
  • إذا رأت المطلقة دم الحيض على ملابس شخص غريب فمن المتوقع أن تنال عوض الله تعالى بزواجها من رجل صالح سيوفر لها الحياة الهانئة التي طالما تمنتها، أما عن رؤيتها لدم الحيض على ملابس زوجها السابق فيفسر هذا برجوعها له وتحسن الأحوال بينهما بشكل ملحوظ.
  • وفي حين رأت الدورة الشهرية في غير وقتها فعادة ما تشير إلى المفاجآت السارة التي ستطرأ على حياتها والتي ستغيرها إلى الأفضل، ربما يكون الأمر بزواجها مرة أخرى من شخص صالح أو أنها ستحظى بفرصة عمل جيدة والله أعلم.

تفسير حلم الدورة الشهرية للرجل

  • قد تكون دلالات منام الدورة الشهرية مختلفة بعض الشيء بالنسبة للرجل، فرجح الكثير من علماء التفسير العلامات الغير سارة لرؤية الرجل للدورة الشهرية، وذلك لأنها تشير إلى مواجهته للكثير من الصعاب والشدائد في حياته وتعرضه لخسائر مالية فادحة.
  • أما في حال شاهد دم الحيض على ملابس زوجته فيعني هذا استقرار الأحوال بينهما وتمتعه بالسعادة الزوجية معها، وقد تكون الرؤية بشارة خير على اقتراب حمل زوجته ورزقهما بالذرية الصالحة بعد سنوات من الانتظار.
  • ولكن في حال شاهد دم الحيض على ثيابه فهو على الأغلب يشعر بتأنيب الضمير بشأن الذنوب والمحرمات التي ارتكبها في الماضي، وتتملكه مشاعر الخوف من حساب الله تعالى وعقابه، فعليه أن يسارع إلى التوبة النصوحة والعمل الصالح وطلب العفو والمغفرة من المولى عز وجل.

تفسير حلم الدورة الشهرية بغزارة

  • إذا اقترنت رؤية نزول الدورة الشهرية بغزارة بشعور الرائية بالارتياح حيال هذا، فإن الرؤية تحمل الكثير من المعاني والرموز الجيدة التي تبشرها بتحسن معيشتها واتساع رزقها وامتلاء حياتها بالنعم والخيرات بعد مرورها بسنوات عديدة من الفقر والشقاء.
  • أما في حال تسببت غزارة الدورة الشهرية في شعور الحالمة بالتعب والإرهاق، فإن الرؤية تعني أنها تقع تحت ضغط نفسي كبير وتتحمل المزيد من الأعباء والمسؤوليات التي تفوق قدرتها على التحمل.

رؤية فوطة الدورة الشهرية في المنام

  • توحي فوطة الدورة الشهرية بأن الحالمة ستمر باختبار صعب في حياتها وستعرضها الأيام لظروف قاسية لابد أن تتعامل معها بحكمة واتزان حتى تنجح في تخطيها وزوالها من حياتها.
  • وهناك من أشار أن المنام يؤكد على وجود أشخاص مقربة من الرائية يتدخلون في خصوصياتها بشكل مزعج ويحاولون دائما التقرب منها للتعرف على التجديدات والتطورات التي طرأت على حياتها.

تفسير حلم تأخر الدورة الشهرية

  • أكد الخبراء على أن رؤية تأخر الدورة الشهرية هو انعكاسا لما تشعر به الرائية في الفترة الحالية من مخاوف وقلق مستمر بشأن الأحداث المستقبلية، أو أنها اقترفت خطأ كبير في الماضي وتخاف أن يكشف أمام المقربين لها حتى لا تتعرض لمشاكل ومنازعات عديدة نتيجة لهذا الأمر.

تفسير حلم نزيف الدورة الشهرية

  • إذا كانت الرائية متزوجة ورأت نزول دم الحيض بغزارة في المنام فيعد هذا فأل شؤم على مرورها بضغوط نفسية عديدة وشعورها بالضعف والانكسار في تلك الفترة، كنتيجة لتدهور أحوالها المعيشية أو أنها ستدخل في منازعات مع زوجها، ولكن ابن سيرين يرى أن الحلم من الدلائل المحمودة على الفرج والسكينة.

تفسير حلم الدورة الشهرية لغير المتزوجة

  • يرى المفسرون أن حلم الدورة الشهرية لغير المتزوجة يشير إلى قدوم الأحداث السارة لها وأنها مقبلة على فترة من النجاحات والتطورات على المستوى العلمي والعملي، وفي حال رأت أنها تغتسل من دم الحيض، فيعني أنها ستسارع قريبا إلى التوبة عما ارتكبته في الماضي من ذنوب وتستعى جاهدة لإرضاء الله تعالى.

تفسير حلم الدورة الشهرية للبنت الصغيرة

  • يرمز تفسير حلم الدورة الشهرية للطفلة إلى حدوث تغيرات سعيدة للرائي وتمتعه بالرزق الوفير، أما في حال ظهر الحزن والألم على البنت الصغيرة في المنام، فيؤكد هذا على تسرع الحالم في اختياراته واتخاذه لقرارات خاطئة ستعود عليه بنتائج سلبية وتعرضه لمشاكل عديدة والله أعلى وأعلم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة