ما تفسير رؤية الطلاق في المنام للمتزوجة لابن سيرين؟

Mohamed Sheref13 مارس 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Mohamed Sheref
تفسير الاحلام لابن سيرين

رؤية الطلاق في المنام للمتزوجة، لا خير في رؤية الطلاق عند الفقهاء، وهو دال على الفقد والمفارقة، كما يرمز إلى الخسران والنقصان، ولقد تعددت دلالات هذه الرؤية، فهي محمودة في حالات بعينها، لكنها مكروهة في أعلب الحالات الأخرى، وفي هذا المقال بيان لكافة الدلالات والحالات التي تخص رؤية الطلاق بالنسبة للمتزوجة بمزيد من التفصيل والشرح.

رؤية الطلاق في المنام للمتزوجة
رؤية الطلاق في المنام للمتزوجة

رؤية الطلاق في المنام للمتزوجة

  • رؤية الطلاق تدل على تبدل الحال من حال لآخر، والانتقال من مكان لآخر، والطلاق يدل على المفارقة أو فراق الزوج لزوجته، وقد لا يشترط مفارقة الزوجة، فقد يفارق عمله أو حرفته أو يُعزل من منصبه أو يفقد صلاحياته ومزاياه.
  • والطلاق للمرأة المتزوجة دليل على نشوب الخلافات الزوجية وكثرة المشاكل العالقة بين الزوجين، ومن رموز الطلاق، أنه دال على الكلام الجارح الذي يخدش الحياء، وقد تؤول على التلاسن بالألفاظ أو المشادات بين الزوجين بسبب الغيرة أو الشك والضغينة.
  • ومن رأت زوجها يحلف بالطلاق، فذلك غرور يصيب قلبه أو هم يقع عليه، ومن طلق زوحته الميتة، فهو ينسى ذكراها، ومن شاهدت زوجها يطلقها طلاقاً رجعياً، فهو يعود إليها أو يرجع إلى الحال الذي كان عليه في البداية.
  • فإذا طلق الزوجة زوجته طلقة واحدة، فتلك وعكة صحية، فإن طلقها طلقتين، فذلك خلاف شديد مع زوجته أو مشادة وخصومة في العمل، أما رؤية التطليق ثلاث طلقات دليل على الاستغناء والزهد.

رؤية الطلاق في المنام للمتزوجة لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين أن الطلاق فراق أو مفارقة، وتطليق الزوجة يدل على مفارقتها أو مفارقة الملك أو السلطة أو المنزلة التي كان عليها المرء، ومن رأت زوجها يطلقها، فذلك دال على العزل من المنصب أو فقد المكانة والهيبة أو نقص المال أو خسارة العمل.
  • ومن رأت زوجها يطلقها وكان صانعاً، فهو يترك حرفته، فإن كان الطلاق رجعياً، فهو يعود إلى الحال الذي فارقه، ورؤية تطليق الزوجة المريضة دليل على وفاتها، فإن كان الزوج مريضاً وطلق زوجته، فتلك علامة على دنو أجله.
  • ورؤية رغبة الزوجة في الطلاق مؤشر على الظروف القاسية وصعوبة تحمل الأوضاع الراهنة، ومن رأت أنها تطلب الطلاق من زوجها، دل ذلك على ما ينقصها من متاع الدنيا، وقد تطلب منه المال أو تفصح عن رغبتها في العون والمساندة.
  • أما عن رؤية تطليق الزوجة أمام الناس، فذلك دال على اتساع الرزق ورغد العيش، ورؤية جماع الزوجة بعد تطليقها يؤول على المرابح بعد الخسائر أو اليسر والفرج بعد الضيق والعسر.

رؤية الطلاق في المنام للحامل

  • تعبر رؤية الطلاق للحامل عن المشاكل والتقلبات الحياتية التي تمر بها، فمن رأت زوجها يطلقها، دل ذلك على أنه يقصر في تلبية متطلباته، وتطليق الزوجة الحامل يؤول على الهجران أو سوء علاقة الزوج لزوجته أو فقد الدعم والمساندة منه.
  • وإن شاهدت زوجها يطلقها طلاقاً بائناً، فهو يهجرها أو ينسى أمرها، كما تؤول هذه الرؤية على الفراق الذي لا رجعة فيه، وإذا رأت أنها تطلب الطلاق من زوجها، دل ذلك على حاجته له أو نقص الرعاية والاهتمام من جهته.
  • وإذا رأت رغبتها في الطلاق وطلبت ذلك، فقد يكون مقصراً بحقها أو تطلب منه المال، كما يؤول الطلاق على مفارقة حال والانتقال لحال آخر، وقد يكون ذلك خير أو شر وذلك حسب سياق الحلم وتفاصيل الرؤية ومعطياتها.

تفسير حلم الطلاق للأقارب المتزوجين

  • رؤية الطلاق للأقارب المتزوجين دليل على حِدة الخلافات وكثرة المشاكل ونشوب المشادات دون سابق إنذار، فإن كان الطلاق بين زوجين من الأقارب، فقد يؤول ذلك على مفارقة الأهل أو الابتعاد عنهم أو حدوث خلاف شديد.
  • ومن رأى أنه يطلق زوجته وكانت من أقاربه، فقد يمنعها عن أهلها أو يدخل في خلاف محتدم مع أقاربه، والطلاق بين الأقارب المتزوجين دليل على قطع صلة الأرحام، فإن كان الطلاق رجعيًا، دل ذلك على عودة المياه لمجاريها الطبيعية، والمبادرات والمساعي الحميدة.

تفسير حلم طلب الطلاق للمتزوجة

  • رؤية رغبة الطلاق في المنام تؤول على الفترات العصيبة التي تمر بها الرائية، والظروف القاسية التي تدفعها لاتخاذ قرارات صارمة وحادة، ومن رأت أنها تطلب الطلاق، فهي تطالب زوجها بأن يؤدي ما عليه من واجبات نحوها.
  • وطلب الطلاق للمرأة المتزوجة يؤول أيضاً على طلب المال أو البوح عما ينقصها من رعاية واهتمام، كما تعبر هذه الرؤية عن الضيق والهم الغالب وتقلب الحال رأساً على عقب، وقد تكون الرؤية بحاجة للمساعدة أو تفتقد ذلك.

تفسير حلم الطلاق للمتزوجة والبكاء

  • تدل رؤية الطلاق والبكاء على الانفراجات الكبيرة التي تطرأ على حياتها وتبدل أحوالها بين ليلة وضحاها، ومن رأت زوجها يطلقها وكانت تبكي، دل ذلك على الهم والغم والمحنة الشديدة، كما تؤول الرؤية على الفرج القريب والعوض الكبير.
  • ولكن إذا شاهدت زوجها يطلقها وكانت تبكي بشدة وصراخ وعويل، فذلك يعد مؤشر على المصائب والهموم والأهوال، فإن كان الزوج مريضاً، دل ذلك على دنو أجله أو اشتداد المرض عليه، والطلاق والبكاء مؤشر على التبدلات الحياتية والتغيرات التي بدايتها سوء وخاتمتها خير.

تفسير حلم طلاق المتزوجة وزواجها من آخر

  • تشير رؤية طلاق المتزوجة والزواج من رجل آخر إلى المسؤوليات الكبيرة والواجبات الجديدة التي تُضاف إليها، كما تؤول هذه الرؤية على الأخبار السعيدة التي تحمل في جعبتها مسؤوليات لها، والزواج يرمز إلى الشراكة والمنفعة.
  • فمن رأت أنها تتزوج من رجل آخر غير زوجها، فذلك دال على الشروع في عمل جديد أو عقد العزم على شراكة مثمرة أو فتح باب رزق جديد للزوج والمداومة عليه، وإن تزوجت من رجل آخر مجهول بعد طلاقها من زوجها، فذلك دال على انتهاء الكرب والضيق.

تفسير طلاق الأخت المتزوجة في المنام

  • رؤية طلاق الأخت المتزوجة دليل على غلبة الهموم وكثرة المشاكل التي تمر بها في الفترة الحالية، فإن رأت أختها تُطلق من قبل زوجها، دل ذلك على ما تفارقه وتفقده من حياتها، وقد تتعرض لمحنة مريرة ولكنها تنجو منها بإذن الله.
  • وإن كانت شاهدة على طلاق أختها، دل ذلك على أنها تساندها وتقدم لها يد العون والدعم لتجاوز هذه الفترة بسلام، وإذا تم الطلاق في بيتها، دل ذلك على الخروج من الشدائد والأزمات بعد فترة من الصعاب والتقلبات الشديدة.

تفسير حلم طلاق الوالدين للمتزوجة

  • تؤول رؤية طلاق الوالدين على كثرة الخلافات والنزاعات الدائرة بين أسرتها أو مع أقاربها، ومن رأت طلاق والديها، دل ذلك على أخبار صادمة وأحداث شديدة يصعب احتمالها أو تصديقها، كما تعد الرؤية مؤشر على ضيق العيش وسوء الحال.
  • وطلاق الوالدين إن كان إحداهما مريضاً دليل على الوفاة أو اشتداد المرض، ومن منظور آخر، تعبر هذه الرؤية عن كثرة الكلام الذي يُشاع حول أهلها وأسرتها، فإن كان الطلاق رجعياً، دل ذلك على النجاة من القيل والقال، وعودة الأمور لنصابها الطبيعي.

تفسير حلم صك الطلاق للمتزوجة

  • ترمز رؤية صك الطلاق إلى الضائقة المالية التي تمر بها الرائية مع زوجها أو الأخبار السيئة التي سمعتها مؤخراً وتؤثر سلباً على حياتها الزوجية، ومن رأت صك الطلاق في بيتها، فذلك خبر مفجع يصعب عليها احتمال ما يحويه.
  • وإذا رأت صك الطلاق بيدها، دل ذلك على خيبة الأمل وعدم الالتزام بالعهود والمواثيق، وكثرة المشادات والمتاعب في حياتها، وفي حال رأت زوجها يعطيها صك الطلاق، دل ذلك على سوء علاقته بزوجته أو إرهاقها بالمزيد من المتطلبات.

تفسير كلمة الطلاق في المنام للمتزوجة

  • رؤية كلمة الطلاق في المنام تؤول على الفراق والاغتراب أو هدم الروابط وقطع العلاقات، ومن رأت كلمة الطلاق في بيتها، دل ذلك على أن الخلافات تكثر في الأوانة الأخيرة مع الزوج أو أنها تمر بفترة عصيبة يصعب الخروج منها.
  • وإن كانت كلمة الطلاق مكتوبة في الحمام، دل ذلك على من يسعى للتفريق بينها وبين زوجها بالسحر والدجل، وإذا شاهدت كلمة الطلاق في المطبخ، دل ذلك على العذر في طلب الرزق أو العطالة في العمل أو الضائقة المادية التي تمر بها.

تفسير حلم الطلاق للمتزوجين عن الخيانة

  • تعبر رؤية الخيانة عن عدم الوفاء بالعهود، والتقصير في الالتزامات والواجبات، والطلاق بسبب الخيانة دليل على نشوب الكثير من الخلافات الزوجية، ومن رأى أنه يطلق زوجته بسبب خيانتها، دل ذلك على الغيرة التي تتحول لشك وريبة.
  • ومن شاهد أنه يطلق زوجته بسبب خيانتها المتكررة، فتلك دلالة على شدة الغيرة، وقد تؤول الرؤية على ضرورة الحذر من شركائه أو المقربين منه، وإن طلقت المرأة زوجها بسبب خيانته، فتلك دلالة على مطالبته بأن يؤدي التزاماته نحوها.

تفسير حلم استلام ورقة الطلاق للمتزوجة

  • تدل رؤية استلام ورقة الطلاق على الأخبار العاجلة، وهذه الرؤية قد تكون بشارة أو إنذار حسب تفاصيل الرؤية، ومن رأت ورقة الطلاق، دل ذلك على العهود والالتزامات التي لا يفي بها صاحبها، والهموم التي تغلب أمرها وتؤرق حواسها.
  • وإن شاهدت أنها تستلم ورقة الطلاق في بيت أهلها، دل ذلك على مفارقة بين الزوجين أو خلافات شديدة يصعب وضع حد لها، ومن رأى أنه يستلم ورقة الطلاق، فذلك فرار فصل من العمل أو عزل من المنصب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة