تفسير التقبيل في المنام لابن سيرين

Mohamed Sheref8 أكتوبر 2023آخر تحديث :

التقبيل في المنام

في الأحلام يمثل تقبيل الخد أو الجبين مشاعر المحبة وتعبيرات الود، بينما يشير تقبيل الفم في الحلم إلى الفائدة المتبادلة بين الأشخاص، وقد يعبر عن الكلام الطيب الذي يُقال.

إذا حلم شخص بأنه يقبل شخصاً آخر، فذلك يدل على حاجة أو طلب لديه من الشخص المقبل، إن تحققت القبلة في الحلم بتبسم أو رضا، يُفسر ذلك بإمكانية تحقق الطلبات أو الحاجات. كما قد يعني تقبيل شخص في المنام الامتنان والشكر لذلك الفرد.

تعد القبلة في الحلم دلالة على تحقيق الأهداف والطموحات، ومواجهة التحديات، كذلك ترمز إلى الود والصداقة بين الطرفين، سواء كانوا أقارب أو أصدقاء، التقبيل بين الأقارب في الرؤى يعبر عن العلاقات الطيبة والصلة بينهم.

رؤية القبلة قد تشير إلى العلاقات التي ترتكز على المنافع المتبادلة بين الأطراف، كما يُفسر الحلم بتقبيل أحد الأشخاص أنه قد يعبِّر عن التبادل المادي بينهما.

وبخصوص الشاب الأعزب الذي يحلم بأنه يقبل فتاة، فهذه الرؤيا يمكن أن تنبئ بزواج قريب، أما المتزوج الذي يرى نفسه يقبِّل امرأة، فإن جمالها في منامه يعكس فتح الفرص والنجاحات أمامه، بينما قد تعني القبلة لامرأة غير جميلة العكس، وإذا جاءت القبلة بعد الاستخارة، فهي تعد بشارة خير.

التقبيل في المنام
التقبيل في المنام

تقبيل الميت في المنام لابن سيرين

عندما يحلم شخص بتقبيل متوفى يعرفه، فإن هذا قد يشير إلى أن المتوفى بحاجة للدعوات والصدقات، أو لربما كان يعاني من ديون تحتاج إلى السداد، كما يمكن أن يُعَد هذا الحلم بشارة بأن الرائي سيحظى بمنافع من المتوفى، سواء عن طريق ميراث أو معلومات كان يمتلكها الفقيد، في حال كان الحالم شابًا أعزبًا، فقد يعني الحلم أن زواجه من أقارب الميت سيتم قريبًا.

إذا كان الميت في الحلم شخصاً مجهولاً للرائي، فإن تقبيله يمكن أن يرمز إلى حصول الرائي على ثروة من مصدر غير متوقع، يعتبر تقبيل الميت في المنام دلالة على الخير الذي قد يأتي للرائي على شكل تحقيق للأماني والطموحات، وخاصة للرجال الذين لم يتزوجوا بعد، حيث يصبح الزواج أكثر احتمالاً.

قد تعكس الرؤيا مدى تأثر الرائي واهتمامه بالمتوفي كما يظهر من دعائه له بشكل مستمر، مما يعود بالفرح على روح الميت.

تفسير حلم التقبيل العزباء

في حلم الفتاة العزباء عندما تحلم بأنها تقبل شخصًا ما، فهذا يمكن أن يشير إلى أنها ستتلقى الدعم والمساعدة من الآخرين، وهو ما سيسهم في تحقيق أهدافها وتسهيل أمورها.

العناق والتقبيل معًا يرمزان إلى تحقيق رغبة ما أو النجاح في مسعى شخصي، في حين أن العناق الشديد قد يعبر عن الوداع أو الانفصال، إذا رفضت الفتاة التقبيل في المنام، فقد يدل ذلك على فقدان فرصة أو خسارة منفعة.

القبلة على الرأس في المنام تعبر عن الاحترام والتقدير، بينما قبلة الوجنة تشير إلى المسامحة والصفح، القبلة على الرقبة ترمز إلى الوفاء بالالتزامات أو سداد ديون.

في المنام إذا رأت الفتاة العزباء شخصًا يُقبّل رقبتها، فهذا يُعد دلالة على أن هذا الشخص سيكون معينًا لها في تحقيق مهمة ما أو إنجاز واجب، أما رؤية القبلة على اليد، فتُشير إلى تحقيق منافع وأماني، بينما تدل رؤية تقبيل القدم على امتثال وتقدير الآخرين، وإذا رأت أن أحدهم يقبل قدمها، فذلك يعني أن الشخص يسعى لنيل رضاها.

رؤية التقبيل على الفم في المنام للعزباء

في حال رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بتقبيل شخص ما على الفم بشكل عفوي وبدون أي دوافع عاطفية، فإن هذا الحلم يعبر عن الفوائد التي قد تجنيها من الأحاديث أو النصائح التي يقدمها لها هذا الشخص.

إذا كانت القبلة تحمل معاني الشهوة والرغبة، فقد يشير ذلك إلى احتمال تحقيق فوائد مادية أو ربح مالي في الفترة القادمة، يمكن أن تعكس هذه الأحلام تفاعلات الفتاة وعلاقاتها الاجتماعية، حيث تدل على تبادل المنافع والكلام الطيب مع الآخرين.

في المنام إذا حلمت الفتاة العزباء أنها تقبل شخصاً تحبه، قد يشير هذا إلى تحقيق مكاسب مالية أو التقدم في مجال عملها، أما إذا حلمت بأنها ترفض تقبيل حبيبها، فقد يعني ذلك فوات فرصة قيمة. د

وبالنسبة لرؤية تقبيل شخص معروف في الحلم، فإن هذا يمكن أن يعبر عن الرغبة أو الحاجة إلى طلب المساعدة من هذا الشخص، أما تقبيل شخص غير معروف في الحلم، قد يدل على الجهود التي يمكن أن تؤدي إلى تلقي الدعم من الآخرين في مسعى معين.

رؤية القبلة من شخص معروف في المنام للعزباء

في حال شاهدت الفتاة العزباء في منامها قبلة من شخص تعرفه وكانت هذه القبلة خالية من الشهوة، فإن ذلك يعكس نقاء النية وطيب السريرة لدى هذا الشخص تجاهها، أما إذا كانت القبلة مشحونة بالمشاعر الجنسية، فهذا يشير إلى استفادتها من بعض المنافع المادية التي قد يقدمها هذا الشخص لها في المستقبل.

عندما ترى الفتاة العزباء في منامها أن شخصاً تعرفه يقبلها من الفم، فقد يُفسر هذا بأنها ستتلقى نصيحة قيمة منه، وفي حال كانت القبلة على الخد، فهذا قد يعبر عن انفراج لبعض الخلافات أو المشكلات التي كانت قائمة بينهما.

في حال شاهدت الفتاة العزباء في منامها أن شخصًا مسنًا تعرفه يقبلها، فهذا يعبر عن زوال الهموم والأحزان لديها، أما إذا كانت القبلة من أحد أقاربها، فهي تعكس العناية والدعم الكبير الذي تتلقاه منهم.

وفي حالة رؤيتها لقبلة من مدير عملها تشير إلى إمكانية حصولها على ترقية أو مكافأة، بينما تدل قبلة الصديق في الحلم على الدعم الذي ستحظى به منه في الأوقات الصعبة.

تفسير رؤية تقبيل شفاه الحبيب في المنام للرجل

في حالة رؤية الرجل بأنه يقبل زوجته في المنام، فهذه قد تكون إشارة إلى حياة مستقرة وهنيئة معها، بينما تقبيل الرجل لحبيبته السابقة في المنام يمكن أن يعبر عن شوقه لها وعدم الرضا عن علاقته الحالية مع زوجته.

قد تشير رؤية تقبيل الحبيب في المنام دون وجود رغبة من الطرفين إلى مواجهتهما لبعض المشكلات المستقبلية، مما يستوجب التحلي بالصبر وعدم التسرع في اتخاذ القرارات، تطور هذه الرؤية إلى تقبيل بدون شهوة قد ينذر بحصول الرجل على فائدة أو مكسب في المستقبل القريب.

وفي حالة رؤيته يقبل حبيبته بنهم وعدم مقاومتها، قد يدل ذلك على احتمالية وقوعهما في فعل خطأ كبير قد يؤدي إلى مشاكل جسيمة أو الانفصال بينهما.

تفسير رؤية تقبيل شفاه الحبيب في المنام للمتزوجة

في حالة رؤية المرأة المتزوجة نفسها وهي تُقبل زوجها في الحلم وتشعر بالسعادة، فإن هذا يدل على تناغم واستقرار علاقتهما الزوجية. هذا النوع من الأحلام يعكس وجود تقدير متبادل واحترام بين الطرفين.

تؤكد بعض التفسيرات أن حلم المرأة المتزوجة بتقبيلها لحبيبها قد يشير إلى تجدد في الأحداث السعيدة كالحمل، خصوصًا إذا كانت المرأة ترغب في ذلك بشدة، وإذا كانت المتزوجة ترى نفسها تقبل حبيبها السابق في المنام، فقد يرمز ذلك إلى وجود نزعات سلبية في سلوكها يجب عليها مراجعتها والتوبة عنها.

أما إذا كانت المرأة تعاني من بعض التوترات في علاقتها الزوجية وحلمت بتقبيل حبيبها، فيمكن أن يعتبر ذلك بشارة لتحسن الأمور وزوال الخلافات بينها وبين زوجها بإذن الله.

رؤية قُبلة الرجل للرجل في المنام

ؤية قبلة بين رجلين معاني إيجابية مثل الخير والمودة، شريطة ألا تكون قُبلة محركة للشهوة، إذا رأى شخص في منامه أنه يُقبل رجلاً، فهذا يشير إلى أنه سينال خيراً منه، أما إذا كانت القبلة بين رجلين تحمل بعض الشهوة، فتعتبر عند النابلسي دليلاً على تحقيق الحاجات والأماني.

تُعتبر القبلة من الفم بين رجلين دلالة على نقل العلم والهداية والإحسان بينهما، وعند قبلة رجل لصبي أو لفتاة صغيرة في المنام، تُبشر بنشأة علاقات طيبة مع أهل الطفل، أما إذا قبَّل الرائي في منامه شخصاً يمتلك سلطة، كقاض أو والٍ، فهذا يعني أن الرائي يقبل ويوافق على أحكام وقرارات هذا الشخص.

يُظهر تقبيل الأب لابنه البالغ في الحلم منفعة وخير،  يمكن أن يُفسر على أن الأب سينقل بعض ممتلكاته المالية إلى ابنه إذا كانت القبلة تحمل شهوة، تقبيل الأب لإبنه من الفم يرمز إلى نقل العلوم والنصائح الهادفة، بينما القبلة على الخد تشير إلى الخير والسرور أو المال الذي يناله الأب من ابنه.

رؤية تقبيل اليد في المنام وحلم تقبيل القدم

إذا رأى الحالم أنه يقبل يد زوجته، فهذا يشير إلى شعوره بالامتنان تجاهها. وإن كانت الزوجة هي من تقبل يد زوجها، فإن ذلك يعبر عن امتنانها له، أما تقبيل يد الأبناء، فيعني الحاجة إليهم وطلب المساعدة منهم.

تقبيل يد أحد الوالدين يعكس البر بالوالدين والطاعة لهما، وكذلك الحاجة إلى دعائهم لنجاح الحالم في حياته، بينما تقبيل يد شخص مجهول قد يرمز إلى البحث عن إشارة أو معلومة مهمة.

إذا شوهد في المنام تقبيل يد جن أو شيطان، فهذا يشير إلى التعامل مع السحر أو الموافقة على أفعال سلبية، أما تقبيل القدم في المنام، فيعتبر عموماً دلالة على طلب المساعدة أو التعبير عن الذل والخضوع.

تقبيل الميت في المنام وحضنه

رؤية تقبيل واحتضان الميت في الحلم تشير إلى العلاقة المحبة بين الشخص الرائي والميت، إذا كان الميت الذي يتم تقبيله واحتضانه غير معروف، فإن هذا يعني أن الرائي سينال مالاً أو رزقاً من مصدر غير متوقع، أما إذا كان الميت معروفاً للرائي، فهذا يدل على أن الرائي يُكثر من ذكر الميت في صلواته ويتصدق على روحه.

تفسير القبلة على الخد في المنام

تعد القبلة على الخد دلالة على الخير والمنفعة التي يحصل عليها الرائي من الشخص الذي يقبله، إذ تعبر عن مشاعر الود والإحسان وقد تشير إلى تقديم المساعدة أو العون، أما القبلة من الفم فتحمل معنى مشابهاً بأنها ترمز إلى حصول الرائي على مكاسب مادية من الشخص الذي يقبله.

وتُظهر القبلة على الوجنة في المنام رمزية المغفرة والمسامحة، وتعكس شعور الراحة النفسية بين الأشخاص، بالنسبة لتقبيل الحبيب أو الزوجة في الحلم، فإن هذه الرؤى تدل عمومًا على الدعم المادي أو المعنوي بين الزوجين.

كما أن رؤية الشخص وهو يقبل فتاة على خدها في الحلم تُعتبر إشارة إلى النية الطيبة تجاهها والرغبة في إسداء النفع والعون لها، فإن تقبيل الرقبة في الحلم يحمل بشارات الخلاص من الديون أو تحمل مسؤولية معينة بنجاح، ويمكن أن يكون علامة على خلاص الرائي من مشكلة أو هم.

تقبيل امرأة مجهولة في الحلم قد يعبر عن العلاقات الجديدة التي تحمل الخير والفائدة للرائي، سواء من خلال الفرص الجديدة أو الدعم في مواجهة التحديات.

تفسير رؤية القبلة في المنام لابن شاهين

في حال رؤية إعطاء قبلة على الشفاه في الحلم، فهذا يشير إلى استقرار العواطف بين الطرفين. إذا رأى الشخص في منامه قبلة دون شهوة أو رغبة، فهذا يعني أنه سيحصل على منفعة من الشخص الذي قبله أو سيحقق هدفًا مُحددًا.

أما القبلة التي تحمل معاني الشهوة والرغبة فتعبر عن رغبة الرائي في الزواج، قبلة الأقارب في المنام قد تشير إلى قضايا الميراث بينهم، إذا رأى الشخص أن رب عمله يقبله، فقد يدل ذلك على حصوله على مكافأة مالية أو ترقية في عمله.

تقبيل اليد في الحلم يظهر التبادل العاطفي والاحترام بين الأشخاص. وتقبيل الأبناء يعكس الروابط الأسرية القوية بين الآباء وأبنائهم، إذا شعر الشخص بالسعادة أثناء تقبيله في الحلم، فقد يُشير ذلك إلى وصول أخبار مفرحة إليه قريباً.

أما إذا كان الشعور سلبيًا أثناء التقبيل، فقد يعكس الحلم مجموعة من القلق والمشاعر السلبية التي يعاني منها الشخص في الواقع، التقبيل بين الزوج والزوجة في الأحلام يمكن أن يعبر عن عمق الحب والترابط بينهما، بالنسبة للأشخاص الذين لم يتزوجوا بعد، قد تبشر رؤيا التقبيل بالخطوبة أو الزواج في المستقبل القريب.

ما تفسير رؤية القبلة في المنام للنابلسي

في المنام إذا رأى الشخص أنه يقبل طفلاً صغيراً، فهذه علامة على وجود مشاعر الحنان والقرب والمودة بينه وبين الطفل، أما إذا رأى شخصاً يقبل شخصاً آخر من نفس الجنس، فهذا يشير إلى استفادة الرائي من الشخص الآخر.

تعبر رؤية التقبيل في الحلم أيضاً عن التصالح وإنهاء الخلاف بين الأشخاص المتخاصمين، إذا رأى الشاب أنه يقبل فتاة يعرفها، فهذا يدل على وجود مشاعر وعواطف قوية تجاه تلك الفتاة.

ما تفسير رؤية أمي الميتة تقبلني في المنام؟

إذا رأى شخص في المنام أنه يقبل أمه المتوفاة، فقد يعبر ذلك عن رغبته في استسماحها وطلب رضاها، وفي حالة رؤيته لأمه المتوفية وهي تقبله على جبينه فإن ذلك يشير إلى أنها راضية عنه.

أما إذا رأى أن أمه المتوفاة تقبله على خدّه، فهذا يعني أنها تطلب منه الدعاء لها أو السماح. كذلك، يشير تقبيل الأم المتوفاة لابنها من الفم في الحلم إلى أهمية تذكر تعاليمها ونصائحها، أما تقبيلها له من الرقبة فيعبر عن حاجتها إلى سداد ديونها أو طلب السماح لها من الآخرين.

ما تفسير تقبيل الزوج المتوفي في الحلم

إذا حلمت المرأة بأن زوجها المتوفى يقبلها، فهذا قد يشير إلى أنها ستحصل على فائدة، سواء كانت مادية أو معنوية، من خلاله أو من خلال عائلته، كما أن هذا الحلم قد يعبر عن حيرة الرائية في اتخاذ قرار يتعلق بالزواج أو الأبناء. الحلم بأن الزوج الميت يقبلها يُعتبر إشارة إلى القبول والرضا.

وعندما يتعلق الأمر بتقبيلها من الفم في الحلم، فإن ذلك يعكس الذكريات الجميلة والشوق للزوج، بينما إذا كان التقبيل من الرقبة أو الصدر، فيُفسر ذلك بأن دعواتها قد وصلت واُستجيب لها.

رؤية تقبيل الحيوانات في الحلم

رؤية تقبيل الحيوانات الشرسة كالأسود أو النمور قد تشير إلى القدرة على الاستفادة من الخصوم وترويضهم، أما تقبيل القطط فيدل على التعامل مع شخص غير أمين كالسارق أو المرتشي، بينما يعبر تقبيل الكلاب عن الاعتماد على أشخاص غير مؤهلين أو غير جديرين بالثقة.

تقبيل الأفاعي قد يرمز إلى تحسن الأحوال والتفاؤل بالمستقبل لأن الأفعى ترمز تقليدياً للحياة، في حين أن تقبيل العقارب يمكن أن يعني الحصول على فائدة من شخص معادٍ، ويدل تقبيل الحشرات في الأحلام على اللجوء إلى طرق غير معتادة للحصول على المساعدة.

أما بالنسبة للحيوانات المستأنسة، فإن تقبيل البقرة يعتبر إشارة إلى الاستفادة من منتجاتها كاللحم والجلد والحليب، بينما يشير تقبيل الجِمال إلى الانتفاع من العرب، ربما في سياق تجاري أو ثقافي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة